وكالة حق التصرف
انا الحصة ديالي في الارث خرجات فالبنكة وللظروف ما يمكنش نتنقل باش ناخد الحصة ديالي .واش يمكن ندير للام ديالي وكالة وتاخد حصتي من البنك؟
عرض 20 من أصل 24521 استشارة
انا الحصة ديالي في الارث خرجات فالبنكة وللظروف ما يمكنش نتنقل باش ناخد الحصة ديالي .واش يمكن ندير للام ديالي وكالة وتاخد حصتي من البنك؟
أنا بغيت نفتح وكالة كراء السيارات بدون سائق وملي وجدت الملف باش يعطيوني الموافقة المبدئية يوم 20.03.2024 مبغاوش يشدو مني الملف قالو لي موقفين الخدمة ديال إعطاء الموافقة لإفتتاح كراء السيارات كنتسناو تعديلات جديدة في دفتر التحملات رغم أنني أنا عندي الأوراق كلهم فيهم التاريخ قبل أن يكون هناك تعديلات قالو لي سير واحد 15 يوما عاد رجع دابا بغيت نعرف شنو خاصني ندير
كيف يمكن لي الحصول على طلب شهادة عدم التسجيل في المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية للحصول على عدم التقيد في السجل التجاري ولاستفادذة مع زوجة في التغطية الصحية
قمت بالتسجيل بالسجل الإجتماعي الموحد مع والدي ،فتفاجئت بأنه تم تبادل معلوماتي الشخصية مع شركة الإتصال انوي التي أدلت بمعلومات غير صحيحة و رقم هاتف لا أملكه و أني أؤدي مصاريف شهرية بقيمة 500 درهم ،عند ذهابي لوكالة الشركة أكدو أن ليس لي علاقة بالرقم المسند إلي و رفضو تسليم أي وثيقة تثبت ذلك ،أريد إرشاداتكم بخصوص هذا الأمر ،هل ألتجإ لمفوض قضائي بسبب إدلاء الشركة بمعلومات مغلوطة
وصلني استدعاء مستعجل من طرف محكمة عين السبع بالدار البيضاء و لم اعرف السبب من خلال وحدة التبليغ و التحصيل شعبة التبليغ ماذا يمكن ان يكون السبب و شكرا
هل لي الحق قانونيا ان ادرس في اخر الاسبوع في الإجازة الجامعية والمهني يومي السبت والاحد علما انه يتم منعي ويتم اكراهي على العمل ومنعي من حق الذهاب للمؤسسة التعليمية وما هي المساطير القانونية المتعلقة بهذا الامر وشكرا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعمل في القطاع الخاص في شركة myopla ito أعمل باللغة الإيطاليةteleconseiller لمدة 3 سنوات طلبو مني التنقل من مدينة طنجة إلى مدينة الحسيمه و هي فرع من شركتهم بسبب احتياج لليد العاملة مع علمي ان مكاني ليس موجود في الحسيمه مسماتM. H. A. بدون مصاريف السفر و عدم احتياجهم لي فقط لأن مكاني لم يعد موجود ولا يريدون طردي لأنه سيسمى طرد تعسفي فقط يريدون معاقبتي بهذا القرار لكي أمل و أكتب استقالتي ماذا يمكنني فعله في هذا الأمر من فضلكم و شكراً
عندي شيك بدون رصيد وانا لست في نفس المدينة هل يمكنني توكيل محامي في هذه القضية.مع اني في مدينة بعيدة عن مدينتي
قام احد الأطباء بتعليق إعلان لفتح عيادة طبية في شقة سكنية بالطابق الأول بعد ان اكتراها من مالكها بدون اخبار الساكنة اللتي ترفض مزاولة اي نشاط تجاري في العمارة. ما هي الإجراءات القانونية اللتي يجب اتخاذها؟ و شكرا
السلام عليكم. تقدمت بطلب ربط المنزل بشبكة الكهرباء و اشتراك في خدمة الكهرباء للمكتب الوطني للكهرباء. لكن هذا الاخير يجبرني على هدم عمود كهربائي اسمنتي يوجد بالشارع العام حتى اتمكن من الاشتراك في الخدمة. العمود الكهربائي يبعد عن منزلي بحوالي 10 امتار و لا يشكل لي اي ضرر. تواصلت مع المكتب لعدت مرات و اخبرتهم انني لست مسؤولا عن هدم العمود الاسمنتي لكن كل محاولاتي فشلت. ارجو منكم الاستشارة القانونية. و القوانين التي تبين مسؤولية المكتب.
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، في قضية سببها مشادة كلامية بين اسرتين جارتين، تم رفع دعوى من طرف احدى الاسرتين و التي ينتمي فيها رب الاسرة الى نقابة المحامين بمدينة مغربية. القضية رفعت على انها اساءة و سب لهيئة السادة المحامين، و تم اصدار حكم بتعويض مالي لاسرة السيد المحامي، و السجن لمدة شهر لكلى الزوجين المدعى عليهما. تم الاستئناف و خلص بتأييد الحكم، و حدث نفس الشيئ عند طلب النقض من المحكمة العليا. من فضلكم، هل من سبيل قانوني اخر يستطيع المدعى عليهما اللجوء اليه، خاصة و ان الامر لم يخرج عن اطار مشادة كلامية، و انه لم يتم توجيه اي اهانة او ازدراء للنقابة المحترمة؟ شكرا جزيلا على مساعدتكم. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
لقد حصل سوء تفاهم مع احد جراني و حكمت بغرامة مالية 3000درهم لقد قمت بدفعها و الآن سأتزوج وخطيبي مقيب بالخارج هل سيأثر ذالك في الإجراءات لكي أستطيع الإقامة بالخارج
السلام عليكم رمضان مبارك سعيد الله اجازيكم بخير انا عندي قرض استهلاك مع البنك واصابني مرض مزمن واحلت على التقاعد النسبي ودفعت ملفي العجز الى شركة التأمين لتودي عليا القرض المتبقي فرفضت طلبي بسبب عدم التصريح بالمرض هل لمي الحق الحا الى المحكمة ام لا علما ان البنك لم يخبروني بهدا التصريح عند اخد القرض وشكرا
سلام عليكم رمضان مبارك سعيد عليكم لدي قرض في البنك كنت ملتزم معهم مدة 3 سنوات في دفع لكن بسبب كورونا توقفت عن دفع الاقساط شهرية انا الان لدي سفر للخارج هل هناك منع من سفر
رئيس لجمعية الآباء يوجد في حالة تنافي بفقدانه للعضوية بالمكتب التنفيذي للجمعية حسب المادة 10 من المرسوم الوزاري رقم 02/20/475 المنشور بالجريدة الرسمية عدد 7011. وكذلك في مادة من القانون الأساسي للجمعية تنص على فقدان العضوية بمجرد مغادرة الأبناء للمؤسسة التعليمية . ولا زال يصر على البقاء في المكتب ويوقع وثائق خاصة بالجمعية رغم مراسلته من طرف المكتب عن طريق مفوض قضائي لتذكيره بحالة التنافي التي يتواجد فيها. ماهي الخطوات القانونية للتعامل مع هذا التعنت؟ وشكرا جزيلا.
السلام عليكم هل يمكنني ان ارفض قرار تنقيلي الى مدينة اخرى من طرف مشغلي بحجة عدم وجود تخصصي المهني بتلك المدينة علما ان المشغل المدكور يريد طردي من العمل دون مبرر و سبق ان ناقش معي الامر فرفضت لان التعويضات عن الطرد التعسفي كانت جد هزيلة واتوفر على تسجيلات صوتية لنقاش اللذي دار بيننا ثتبت ذلك
السلام عليكم من فظلك اريد الاستشارة عن المسطرة القانونية من اجل رفع التضلم من شرطي مرور ، اوقفني شرطي مرور وطلب مني وثائق السيارة حيث امثثلت لطلبه واعطيته الوثائق وكلها جاهزة ولا تنقصني اي شيء بعد ذلك قال لي منشربوش شي قهيوة قلت له اش كاين ياك عندي كلشي مزيان قالي عندك مخالفة حزام الامان قلت له انا بالفعل داير حزام الامان وها انت كتشوف فيا دايرو قالي واحيدهالي من فمي ، ظلمني وحرر مخالفة عدم وضع حزام الامان قال لي امضي على المخالفة امتنعت عن الامضاء وقلت له سوف اطعن في هذه المخالفة لان هذا ظلم وحكرة قال لي جري طوالك قلت له الله ياخد فيك الحق ومشيت بحالي وبالفعل انا الان اشعر بالظلم واريد متابعته لان مثل هؤلاء الفاسدين لا ينبغي ان يكونو في جهاز الامن يؤدون القسم ويلبسون زي الجهاز الامني الشريف ومع الاسف لا يشرفني ان ارى في بلدي مثل هذا الشرطي الفاسد .
السلام عليكم ورحمة الله، نرجوا ان تكونو في أفضل حال ارتأينا أن نطلعكم على التجاوزات التي طالت مباراة التعليم الدورة الاستثنائية فبراير 2024 فبعد أن أعلنت الوزارة الوصية عن النتائج النهائية في الفضاء الخاص بالمترشحين، وجدنا في حساباتنا بالبوابة الخاصة بالمباراة أننا ناجحين بصفة نهائية ليتم بعد ذلك الاعلان عن وثائق ومواعيد التسجيل من طرف بعض المراكز وعلى رأسها مركز سوس ماسة. لنتفاجئ بعد أسبوع من ذلك عند الإعلان عن اللوائح بغية تقسيم المترشحين على المراكز عدم وجود أسمائنا، فطرقنا كل الجهات الوصية ولم نتلقى أي توضيح حول هذه التجاوزات التي نتج عنها ضرر نفسي ومعنوي لنا ولعائلاتنا. ما هي المسار القانونية التي يمكن سلكها. وشكرا
اخدت مستحقاتي من حادث شغل الا وهي 50000درهم واخدت مستحقاتي عن الراحة بعد شواهد طبية فيها أكثر من 100يوم، أما الآن تفاقم الضرر. ماذا أفعل؟
والدي لديه تنفيذ حكم لصالحه بإرجاع رخصة مأذونية وتماطل لأربعة سنوات في اداء الكراء . أثناء تنفيذ الحكم قال المحكوم عليه بان والدي اعطاه نسخة فقط ولم يعطه الأصل . وقام والدي بإحضار شهود بأنه قد أعطاه الرخصة الاصلية ولكن هو ينكر هذا الامر. وأصبح يقول لهم أنه أثناء توقيع العقد ضروري من إحضار الأصل. و كيف هذا الشخص يشتغل بدون رخصة أصلية مع أنه أثناء المحاكمة لاسترجاع الرخصة لم يذكر ولو مرة واحدة هذا الامر . ماهي المسطرة التي سوف نتبعها. و بالنسبة لحكم المحكمة فهي حكمت فقط بأداء ستة 6 أشهر فقط أما الاشهر الاخرى التي مرت بعد رفع القضية لم يحكم بها.