دعوى قسمة منزل محفظ (ساعدوني من فضلكم)
السلام عليكم
نحن ثلاثة اخوة ورثة لمنزل محفظ اثنان متفاهمان في حين ان الطرف الثالث رفض القسمة الرضائية بداعي عجلته ورغبته في بيع منزل والدتي حاولنا مرارا معه ان نعطيه حقه في حدود سنة الا انه رفض.
عرضنا كذلك عرض اخر بتقديم نصف المبلغ فورا مع تحرير عقد واعطاء المال المتبقي في اجل سنة لايتعداها في الاول قبل العرض وبعد مدة يخبرنا بانه رفع دعوى قسمة قضائية.
سؤالي كم مدة البث في مثل هذه الدعاوي وما يجب ان نتخده كاجراء في حالة وصول استدعاء؟
وهل يمكن الدخول بدعوى الشفعة دون الوصول الى البيع العلني؟
ومن يتحمل الخبرة والاجراءات المدعي او المدعى عليه؟
شكرا مسبقا على الرد
لا توجد تعليقات بعد
كن أول من يضيف تعليقاً