هل يمكن أن يتم الطلاق الاتفاقي مباشرة في المحكة بدون محامي وشكرا
اود معرفت ان كان بالمكان الذهب الى المحكمة للطلاق الاتفاقي بدون توكيل محامي وشكرا جزيلا ........................................................................
أخي أنا بالامس صدر لي حكم بالاذن بالطلاق في اطار طلاق اتفاقي و لم نعين محامي لا انا ولا طليقتي لان الامر لايحتاج محامي خاصة إذا لم يكن هناك اولاد لان الطرفين متفقين على كل شي فماذا سيفعل المحامي؟
انت فقط اكتب طلب طلاق اتفاقي عند اي كاتب تمومي تكون فيه ممعلومات عقد الزواج و. اذهب انت وزوجتك للتصديق عليه. في المقاطعة ( أنا لم اكتبه عند كاتب عمومي بحث في النت ووجدت نمودج ملأت فقط المعلومات المطلوبة و اخذناه للتصديق على الامضاء في المقاطعة)
الى جاني الطلب المصادق عليه تحتاج نسخة مصادق عليها لعقد الزواج و صورة مصادق عليها للبطاقة الوطنية للزوجين و نسختين لكل واحد من عقد الازدياد. و تدفع الملف في محكمة الاسرة في المحكمة سيعطيك وثيقة تملأها بمعلوماتك وواحدة بمعلومات الزوجة معلومات موجودة في بطاقة التعريف و عقد الزواج و تمضيان كل على ورقته في عين المكان و تدفع الملف و تؤدي رسم قدره 160 درهم و يبلغك من تدفع عنده الملف بتاريخ الجلسة الاولى.
أعيد لا تحتاج محامي أبدا في الطلاق الاتفاقي لان كل شيء متفق عليه واجراءاته بسيطة.
ارجو ان تكمل مادا فعلتم بعدد دلك....يعني المراحل التي مررتم بها حتى اصدار الطلاق.... لانني وزوجي حضرنا لجلستين ثم جلسة المداولة لم نحضر....هل عدم حضور جلسة المداولة يعني أن الطلاق لم يحدث....اريد الإشارة انه في الظروف الراهنة الحجر لا يمكنني الدهاب لتفقد الملف و شكرا
حسب المادة 32 من قانون المحاماة لا يمكن ذالك في جميع قضايا التطليق والطلاق ويجوز ذالك في دعوى النفقة والقضايا التي تختص المحاكم الابتدائية بالنظر فيها ابتدائيا وانتهائيا وقضايا التصريحات المتعلقة بالحالة المدنية، والمؤازرة في قضايا الجنح والمخالفات