1 Réponse
359 Vues

العمل مع شركة إيتورو للتداول

Consultation urgente il y a 7 jours par elayachaboubakr
1 réponse choisie
359 Vues

السلام عليكم. أنا أستاذ متعاقد. لدي حساب في بنك مغربي. أقوم بإيداع الأموال في الشركة في حدود 15000 درهم، وذلك وفق ما يسمح به مكتب الصرف في المغرب.
السؤال الأول: هل يجوز عمل حساب بنكي آخر حتى يمكنني إيداع أموال في الشركة أكثر من 15000 درهم؟
السؤال الثاني: هل سحب تلك الاموال -التي قد تتعدى أحيانا الدخل السنوي- لا يعرضني للعقوبة تأديبية الجارية في حق من يزاول مهنة تذر دخلا؟

Commentaire

1 Réponse
5.3k Réponses - Administrateur
عن السؤال الأول فإن إيداعك مبالغ تفوق المسموح به من طرف مكتب الصرف قد يعرضك للمساءلة لخرقك قواعد مكتب الصرف ما دام قد حدد سقفا أعلى لمبالغ الممكن التصرف فيها كعملة صعبة، لأن المغرب وكما هو معروف متشدد في هذا المجال وتقنيناته المتعددة دليل على حمايته للعملة الصعبة وعدم التصرف فيها بمطلق الحرية، وبالت

Partagez sur Facebook pour lire toute la réponse

Une fois la publication partagée sur Facebook, nous vous montrerons la réponse
il y a 6 jours (Modifiée: il y a 6 jours)
Bravo

Commentaires Ajouter un commentaire

Utilisateur

أستسمح. بالنسبة لتلك العبارة هي إضافية أصف بها حجم الاموال التي قد تفوق أجرتي كأستاذ على مدى سنة كاملة بحيث من السهل ملاحظتها وليست أموالا قليلة. فإذا قمت بسحبها هل أكون في نظر الدولة من المزاولين لمهنة تذر دخلا أم أن الفوركس لا يعد مهنة بالمعنى الصحيح في المغرب؟

il y a 6 jours
5.3k Réponses - Administrateur

سبق لنا الجواب عن مثل ما ورد في الشق الثاني من سؤالك، وقلنا بأن إدارةالضرائب لا تتابع الأرصدة البنكية كما ان الأبناك لا تصرح للضرائب بحركات الأموال بالحساب لإدارة الضرائب، لذا فإنه من المستبعد جدا ان تتم مساءلتك عن مصدر تلك الاموال، طالما لم يتم تفعيل التنسيق المنصوص عليه في القانون بين الجهتين على الأقل فيما يتعلق بغسيل الأموال.
أما إذا كان المقصود من سؤالك الخوف من أن تكون مرتكبا لمخالفة إدارية بحكم أن قانون الوظيفة العمومية يمنع في فصله 15 ممارسة الموظف بصفة مهنية أي نشاط حر أو تابع للقطاع الخاص يدر عليه دخلا كيفما كانت طبيعته تحت طائلة المساءلة التأديبية، فإن جوابي متوقف عن كيفية معرفة الإدارة بهذا النشاط الذي تمارسه على الشبكة العنكبوتية في ظل عدم الإمكانية بالتعرف عليك من خلاله، اللهم إذا صرحت بذلك لأحد زملائك فوشى بك.
أما إذا وصل ذلك لعلم الوزارة فيطرح السؤال التالي: هل النشاط الذي تقوم به هو مهنة، هل هو نشاط حر ، هل هو نشاط تباع للقطاع الخاص ويدر دخلا.؟؟؟
إذا استقر رأي الإدارة على أنه كذلك، والأمر مسألة تقدير من قبلها ، فإنك فعلا ستكون تحت طائلة المساءلة التأديبية.
وللعلم فأنا شخصيا لا أعتبره مهنة ولكن قد أعتبره نشاطا حرا مدرا للدخل.

il y a 6 jours

Ajouter un commentaire

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


39.2k
Consultations

21k
Réponses

63.2k
Utilisateurs

24.9k
Commentaires