1 Réponse
3.9k Vues

تنفيد الإكراه البدني في القرض الاستهلاكي

Demandée il y a 2 ans par cherifalami.badr
تم الاستعجال il y a 2 ans
1 réponse choisie
3.9k Vues

السلام عليكم استاد
. الله يخليك كنت خرجت من الخدمة في فترة كورونا و مشيت للخارج كان عندي قرض استهلاكي حكمت المحكمة بالاداء هدي نسخة الحكم:
دابا بغيت نجي نشوف الوالبدة ، واش يقدرو يوقفوني حيت الإكراه البدني مدكور في الحكم.


ما يفيد الأداء فان الدين ، طالب به يكون مبررا ويتعين الاستجابة إليه . وحيث تبقى المدعية محقة في المطالبة بالفوائد القانونية الاستحقاقها لها بقوة القانون ويبقى المدين ملزم بادائها ابتداء من تاريخ الحكم . وحيث يتعين تحديد مدة الإكراه البني في الأدنى . وحيث إن طلب النفاذ المعجل ليس له ما يبرره . وحيث ان خاسر الدعوى يتحمل السائرها . لهذه الأسباب حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا ومثابة حضوري في حق المدعى عليه في الشكل : بقبول الطلب . وفي الموضوع : الحكم على الطرف المدني عليه بأدائه للدعية 70000 درهم مع الفوائد القانونية ابتداء من اصدار الحكم وتحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى ويتحميله الصائر ويرفض باقي

Commentaire

Utilisateur

شكرا استادي على الإجابة المطمئنة
للإفادة توصلت برسالة الاداء والا الحجز بعد الحكم من لدن المحصل وفاسلف علما ان القرض كان مع البنك ، قلقي ان تكون الموسيقى قامت باجرأت الإكراه البدني وقبل من طرف المحكمة ، في عاده الحالة ممكن توقيفي مباشرة من لدن سلطات المطار . وهل اقم بالاستعانة بلمحامي في هده الحالة او اقوم بايجاد حل مع موسسة التحصيل.
عندي كدلك سجل تجاري لم اقم باستخدامه واريد ان اسوي وضعيتي حين مجيئي المغرب ، اتمنى ان لا يتم منعي من العودة .
شكرا وبارك الله فيك استادي العزيز

il y a 2 ans

1 Réponse
هذا الجواب برعاية Abouleila
6.3k Réponses - Consultant Expert - أكثر من 30 سنة خبرة في محاكم المغرب
Prendre Rendez-vous
سافر بالسلامة وصل رحمك مع والدتك ولا خوف عليك من كون المحكمة لما حكمت عليك بالمبالغ حددت مدة الإكراه البدني لأن ذلك إنما تم بناء على طلب المدعية والقانون لا يمنع من تحديد الإكراه وإنما يمنع من تنفيذه على أساس عدم قدرة المدين على الوفاء بالتزام تعاقدي.
وما دام لا يوجد ما يفيد تنفيذ الحكم عليك وتحرير محضر بعدم وجود ما يحجز فلا يوجد بالتأكيد ما يفيد ان البنك او المؤسسة التمويلية قد باشرت إجراءات تنفيذ الإكراه البدني لأن هذا يستوجب تبليغك وإنذارك بالأداء أولا قبل الوصول إلى مرحلة تطبيق الإكراه البدني، وحتى لو فعلت فبإمكانك المنازعة في الأمر وطلب إبطال الإجراءت عملا بانضمام المغرب إلى العهد الدولي المتعلق بالحقوق المدنية والسياسية الصادر بتاريخ 16-12-1966 والذي يمنع تنفيذ الإكراه البدني في الالتزامات التعاقدية وجاءت في نص المادة 11 من العهد المذكور أنه لا يجوز سجن إنسان على أساس عدم قدرته على الوفاء بالتزام تعاقدي.
لذلك اطمئن وسافر عند والدتك وعندما تمر من أمام شرطة المطار ويختم جوازك لا تنسني من الدعاء.
il y a 2 ans (Modifiée: il y a 2 jours)
43 Bravos

Commentaire

3.4k Vues
3.4k Vues
251 Vues
251 Vues