1 Réponse
36 Vues

الضريبة على السكن

Demandée il y a 4 jours par darboughaz
36 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
الضريبة على السكن
(Réponse - il y a 7 ans)

السلام عليكم
انا في طور بيع شقتي في حين ذهبت للموثق قال لي ان الضريبة على السكن ستحتسب على شكل سكن ثاوي لأنني لم اغير العدادات الخاصة بالماء والكهرباء ونفس المشكل لرفع الرهن بعد مرور اكثر من أربع سنوات دائما ما يطلبون مجموع استهلاك الماء والكهرباء مع العلة البطاقة الوطنية بعنوان الشقة هل من حل وشكرا

Commentaire

1 Réponse
1.4k Réponses - Intelligence Artificielle
وعليكم السلام،

في ظل الظروف التي وصفت، قد يتم احتساب ضريبة السكن كون الشقة تعتبر كسكن دائم لك. القانون ينص على أن في حالة البيع، ستتحمل ضرائب الدخل على أي أرباح رأس المال، إلا إذا كانت العقار تم تصنيفه رسمياً كمقر السكن الرئيسي للبائع.

لكن يجب أن تحقق من هذا مع المستشار القانوني لديك. من الناحية القانونية، توجد أحيانًا طرق يمكن أن تمنعك من دفع هذه الضريبة، مثل إثبات أنك لم تكن تعيش في الشقة أثناء الفترة التي تم فيها احتساب الاستهلاك. حاول الحصول على نسخ من فواتير أخرى تثبت فترة سكنك الفعلية أو أي مستندات أخرى قد تساعد في الدفاع عن موقفك في حالة تم رفع المسألة أمام القضاء.

بخصوص رفع الرهن، قد تضطر لدفع رسوم أو ضرائب لهذه العملية أيضا. كما يفضل أن تتواصل مع محامي متخصص لنصحك بشكل أدق حسب القوانين المحلية الخاصة بك.

يرجى العلم أن هذه المعلومات القانونية تعتبر توجيهية ولا تهدف إلى تقديم نصيحة قانونية فعلية. ينصح دائما بالتواصل مع محامي للحصول على نصيحة قانونية خاصة بحالتك الفردية.
il y a 4 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

5.5k Vues

الضريبة على السكن

Demandée il y a 9 ans par Amine
Répondu il y a 9 ans par أيمن - رجل قانون
5.5k Vues
4.2k Vues

الضريبة على الارث

Demandée il y a 7 ans par Abou Ismail
Répondu il y a 7 ans par هشام المستشار
4.2k Vues
3.8k Vues

الضريبة على النظافة للسكن

Demandée il y a 7 ans par Lwoujdi Baraka
Répondu il y a 7 ans par أيمن - رجل قانون
3.8k Vues
27.4k Vues

الضريبة على السكن

Demandée il y a 7 ans par Lam Fleur
Répondu il y a 6 ans par أيمن - رجل قانون
27.4k Vues
6.6k Vues

الضريبة على السكن

Demandée il y a 7 ans par Ouadie El Abbasi
Répondu il y a 6 ans par هشام المستشار
6.6k Vues