1 Réponse
40 Vues

ما هي شروط عقد التسيير التجاري

Demandée il y a 6 jours par melleimanelotfi32
40 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
عقد تسيير محل تجاري
(Réponse - il y a 8 ans)

السلام عليكم و رحمة الله
من فضلكم اريد حلا لمشكلتي القانونية .
قمت باكتراء محل فارغ من اجل ممارسة نشاط تجاري ( الفطائر و الحلويات) ...غير ان صاحب المحل قام بالحصول على رخصة المحل في اسمه الشخصي و اتفقنا على أن مقابل الكراء سيكون نصف المدخول الشهري للمحل بعد تصفية المصاريف طبعا...انا من اشتريت كل التجهيزات و أنا من يشتغل في المحل انا عائلتي ( زوجتي ...اختي ...اخي و زوجته و عاملين )
الان صاحب المحل يريد افراغي منه مع أنني اؤدي كل واجباتي اتجاهه
اريد ان اعرف وضعيتي القانونية ...خاصة و أن المحل كان فارغا و لا يوجد اي اصل تجاري ما عدا ما يتعلق بالرخصة الإدارية التي توجد في اسمه ...هل اعتبر مكتريا ام مسيرا ام شريكا ؟
شكرا لكم

Commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، بناءً على المعلومات التي ذكرتها، يعتبر حالتك قانونياً كحالة تسيير تجاري، حيث الغاية منها هي التشغيل والإدارة وليس التأجير. قانون العقد يسمح، بشكل جنرال، بأن يتفرع العقد عن أي نوع من الأمور المتعلقة بالاستفادة من الأملاك العقارية.

هنا ، يتمتع الطرف الباعث (أي أنت في هذه الحالة كمدير للمحل) بالحق في ممارسة النشاط التجاري بموجب الرخصة التي تم الحصول عليها من قبل صاحب العقار (الطرف المستقبل). إلا أن جميع واجبات الإدارة والتشغيل تقع على عاتقك. الهدف من هذا الإعداد هو الحفاظ على نشاط المتجر وتوفير دخل للطرفين.

عموماً، هذا النوع من العقود يجب أن يكون مكتوبًا ويوضح بوضوح الشروط الخاصة بالتشغيل، وخاصة المدة وكيفية تقاسم الإيرادات ومسؤوليات كل طرف. أيضاً، يجب أن يكون هناك بند خاص بتجديد العقد وما يحدث في حالة توقف العمل من أحد الأطراف.

أنصح بأن تتواصل مع صاحب المحل وتحاول الوصول إلى حل، فهو الطرف الذي يمتلك الرخصة التجارية، وبناءً على العقد الذي تم توقيعه، قد يكون لديه الحق في إنهاء التسيير. ولكن، إذا لم يكن هناك قواعد واضحة تتعلق بإنهاء العقد في العقد الذي وقعتم عليه، فقد تكون لديك وسائل قانونية تتيح لك الحفاظ على حقوقك ومتابعة نشاطك التجاري.
il y a 6 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

26.5k Vues

عقد تسيير محل تجاري

Demandée il y a 8 ans par السوسي
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
26.5k Vues
10.6k Vues

هل عقد التسيير يمكن من الحصول على السجل التجاري

Demandée il y a 7 ans par Abdo Tam
Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
10.6k Vues
5.7k Vues

عقد تسيير محل تجاري

Demandée il y a 6 ans par Zaaboul mahdi
Répondu il y a 4 ans par المستشار
5.7k Vues
5.8k Vues

عقد تسيير محل تجاري

Demandée il y a 6 ans par Karim Krm
Répondu il y a 4 ans par المستشار
5.8k Vues
3.4k Vues

عقد شراكة الاصل التجاري

Demandée il y a 5 ans par Oualid Ben-messaou
Répondu il y a 5 ans par hassan sa
3.4k Vues