1 Réponse
1.9k Vues

طلاق سعودي من مغربية

Demandée il y a 5 mois par volcanojawad@gmail.com
تم الاستعجال il y a 5 mois
1 réponse choisie
1.9k Vues

السلام عليكم. انا مواطن سعودي تزوجت من مغربية في المغرب في نوفمبر ٢٠٢٢ م وقد تمت دفع الصداق بشكل كامل ولا يوجد مؤخر ولكن بعد شهرين لم يحصل التوفيق في الزواج بسبب عدم افصاح الزوجة انها تعاني من الحالة النفسية والاكتئاب ولدي تقرير من المستشفى يثبت ذلك وانها لا تريد الاستمرار في الحياة الزوجية بالرغم من عدم تقصيري معها وعاملتها معاملة حسنة بما يرضي الله وقد انفقت عليها وقد ذهبنا الى مكة والمدينة وجدة والرياض وزيارة اهلي وغيرها لكن بعد هذا كله لم تكن سعيدة، والنتيجة انها سافرت الى المغرب واهملت البيت وأهملتني وتركت البيت وتركتني لحالي ولم تسال عني وعن احوالي. عندما كنت اتصل بها واسال عنها كانت ترد علي بطريقة قاسية. بعد هذا الامور كله الذي واجهتها منها قد رفعت طلاق في السعودية وقد تمت الطلاق في يناير ٢٠٢٣م حيث ان لا يوجد اولاد بيننا وقد راجعت السفارة المغربية وقالوا لي اطلب شهادة ابوستيل من وزارة الخارجية السعودية وارفاقها مع صك الطلاق السعودي وارسالها الى بيت المطلقة في المغرب وعلى حسب كلام السفارة المغربية ان الاوراق سليمة ونظامية ١٠٠٪؜ وقد فعلت ذلك وقد اخبرت طليقتي بالذهاب الى المحكمة هناك لعمل اجراءات الطلاق وهي قد استلمت صك الطلاق السعودي معها شهادة الابوستيل في المغرب وقلت لها بتذييل الصيغة التنفيذية السعودية الى الصيغة التنفيذية المغربية وارفاق الاوراق المطلوبة مثل عقد الطلاق السعودي وعقد الزواج المغربي وعقد الازدياد وغيرها لكنها لم تفعل ذلك وقد تعمل اجراءات الطلاق الغيابي مع المحامي.

من ناحيتي اريد الزواج من مغربية اخرى بعد موافقة الجهات المختصة من قبل الحكومة السعودية في المستقبل وعمل اجراءات الزواج مرة اخرى مرفقا معها صك الطلاق السعودي وشهادة الابوستيل فهل هناك مشاكل في اجراءات الزواج الثاني مع محكمة الاسرة المغربية وقاضي الاسرة هناك بسبب رفع الزواج الغيابي من قبل المطلقة؟ ارجو الافادة في هذا الموضوع وبارك الله فيكم.

Commentaire

اي كم تستغرق الوقت لعمل اجراءات الصيغة التنفيذية وتحويل حالتي الاجتماعية الى مطلق في الملف المغربي؟

il y a 5 mois

1 Réponse
6.3k Réponses - Consultant Expert - أكثر من 30 سنة خبرة في محاكم المغرب
Prendre Rendez-vous
ما دام أن الزواج تم في المغرب فالأصل أن الطلاق كان يجب يتم فيه وفق إجراءات قانونه، ولكن استثناء يمكن إجراؤه بدولتك شريطة أنه بعد أن يصدر الحكم بالطلاق ويصبح نهائيا تذيله بالصيغة التنفيذية بالمغرب.
أما ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. خبرة موثوقة: لدى خبرائنا القانونيين سنوات من الخبرة في محاكم المغرب وفهم عميق لتفاصيل القانون المغربي.
  2. إجابة مُخصصة لك: هذه ليست إجابة عامة. تم تصميم هذه الإجابة للسؤال المطروح.
  3. برعياتكم: ستقومون بفتح هذا الجواب لمدة 3 أيام لكل زوار الموقع وستتم الإشارة إلى إسمكم كراع رسمي للجواب.
  4. وصول فوري: ادفع الآن واحصل على الوضوح فوراً. بدون انتظار. بدون مشاكل.
  5. فتح النقاش: يمكنك بعد قراءة الجواب طرح اسئلة توضيحية على الخبير.
il y a 5 mois (Modifiée: il y a 4 mois)
2.2k Vues
2.2k Vues
9.3k Vues
9.3k Vues
13.2k Vues
13.2k Vues
3.3k Vues
Demandée par DrHasan
تم الاستعجال
Répondu il y a 3 ans par أيمن - رجل قانون
3.3k Vues