1 Réponse
22 Vues

تحويل رخصة البناء و تصميم البناء الى شخص اخر

Demandée il y a un jour par aitbaali22
22 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
تجديد رخصة البناء
(Réponses - il y a 6 ans)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
من فضلكم لدي سؤال ،
اشتريت حوش من احد الاشخاص و قد سبق له ان حصل على تصميم البناء و استخرج رخصة البناء بعد تأدية كل الواجبات و حصل على رخصة بداية الاشغال، فقمت انا باتمام البناء باستعمال نفس التصميم و نفس رخصة البناء
و بعد الانتهاء من الاشغال، اردت الحصول على وثيقة نهاية الاشغال و رخصة السكن من اجل ربط المنزل بالكهرباء ، تفاجأت ان هذه الوثائق ستصدر بإسم صاحب تصميم المنزل و رخصة البناء. و هذا مشكل بالنسبة لي و البائع لم يقبل بهذا
سؤالي كالتالي : هل يمكن تغيير التصميم و رخصة البناء الى إسمي أم لا ؟ ام ان رخصة السكن تصدر بإسمي في حال تقديم رسم الملكية الذي اشتريت به الحوش.
بارك الله فيكم

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
1.4k Réponses - Intelligence Artificielle
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

يتطلب تغيير الاسم الموجود على رخصة البناء إجراء واضح يتألف من تقديم اقتراح للتغيير إلى المجلس البلدي في المدينة الذي منح الرخصة. سيتطلب ذلك الرجوع إلى المجلس البلدي لتحديث السجل بشأن ملكية العقار والرخصة المرتبطة بها.

في حالتك، إذا تم التعامل مع العقد بالشكل الصحيح بعد عملية البيع، يجب تذكير المجلس البلدي بالتغيير في ملكية العقار، وأن يكون هذا قد تم توثيقه بالشكل الصحيح في وثائق البيع.

في مرحلة تقديم وثائق نهاية الأعمال ورخصة السكن، يجب أن تكون الرخصة بأسمك حيث أنك الان أصبحت المالك الرسمي للمبنى. في حال لم يتم ذلك، من المستحسن الاستشارة بمحامٍ لإجراء التعديلات اللازمة على الرخصة لضمان حماية حقوق الملكية الخاصة بك.

بارك الله فيكم وريح بالك.
il y a un jour

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

10.5k Vues
Demandée il y a 8 ans par houcine
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
10.5k Vues
1.2k Vues
1.2k Vues
9.3k Vues
Demandée il y a 6 ans par Khalid khalid khalid
Répondu il y a 6 ans par Chaw
9.3k Vues
28.8k Vues
Demandée il y a 6 ans par ابو ندى
Répondu il y a 4 ans par mansarmansour
28.8k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


77.1k
Consultations

27.8k
Réponses

143.5k
Utilisateurs

29k
Commentaires