1 Réponse
5.3k Vues

الطرق القانونية لتسديد الاشتراك للسانديك في الملك المشترك (عمارة سكنية).

Demandée il y a 8 ans
5.3k Vues

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
حفظكم الله، نريد استشارة قانونية لحالة رجل يقطن بديار الغربة وله سكن في احدى عمارات الدار البيضاء تخضع لنظام الملك المشترك (السانديك) وقد تم وضع اشغال تبييض العمارة وبعض الاصلاحات المهمة وتم الصاق اعلان لدى البواب بتكاليف تلك الأعمال والاصلاحات ليسلم كل مالك بتلك العمارة للمبلغ المترتب عليه مقابل هذه الاصلاحات.
هذا الرجل المتواجد بالمهجر ليس لديه أدنى نية في عدم دفع المبلغ المستحق عليه، وإنما طالب السانديك بالاطلاع على فواتير المشتريات وأعمال الصيانة التي أجريت في غيابه.. لكن بعد رفضهم وبعد أن أرسلوا له انذارا بضرورة تسليمه المبلغ، حرر شيكا بالمستحق عليه وسلمه لمحام والذي بدوره أخبره أنه سيقدمه عبر مفوض قضائي، حينما قدم المغرب وجد أن السانديك لم يتوصل بأي شيك من جهته، وسأل المحامي والمفوض القضائي عن ذلك وكليهما يقول له بأن الشيك لدى الطرف الآخر.. فقام بوقف الشيك بالبنك نهائيا خوفا من التلاعب به.
ويستفسر الآن ما هي الطريقة القانونية المثلى لتسليم السانديك المبلغ مع احتفاضه بمقابل قانوني (دليل)؟ وشكرا جزيلا.

Commentaires Ajouter un commentaire

لست رجل قانون ولكن حسب تجربة مماثلة قبل الاعمال المكلفة في العمارة يجب القيام باجتماع ثلاثة ارباع سكان العمارة وموافقتهم على اجراء الاعما

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 5 ans)

شكرا لك أخي
رغم اني اريد اجابة رجل قانون..
الاعمال اجريت وهذا الشخص لم يكن حاضرا وقتها هو يستفسر فقط عن الطريقة القانونية المثلى لتسليم السانديك المبلغ مع احتفاضه بمقابل قانوني (دليل)..

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 5 ans)

اذا كان السانديك في العمارة قد تم تأسيسه بطريقة قانونية فيجب عليه ان يعطي وصلا عاديا مقابل المبالغ المستخلصة، ويكفي أن يحمل هذا الوصل توقيع السانديك والطابع الخاص به في حالة تواجده.
وأنا أنصجك بصفتي كسانديك بأحد العمارات المشتركة ، اذا تبين لك أن الاصلاحات قد تمت وباينة لمسة السانديك في العمارة فلا داعي للدخول في شد وجدب، لأن العديد من السانديكات يقوم بهذا العمل بصفة تطوعية ولا يهتمون بالمسائل القانونية الواجب عليهم ليس لنيتهم المبيتة لكن لجهلهم بها

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 5 ans)

شكرا جزيلا أخي.

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 5 ans)

Ajouter un commentaire

1 Réponse
6.3k Réponses - Consultant Expert - أكثر من 30 سنة خبرة في محاكم المغرب
Prendre Rendez-vous
السانديك لايقوم من تلقاء نفسه بما يحلو له وإنما هو ينفذ قرارات الجمع العام، فإذا قرر الجمع العام صباغة واجهة العمارة فهو يتخذ الآليات ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


79k
Consultations

29.4k
Réponses

151.5k
Utilisateurs

29.3k
Commentaires