2 Réponses
1.2k Vues

أريد الطلاق نتيجة ضرر نفسي لحق بي

Demandée il y a 6 ans par Sanaamoa
تم الاستعجال
1.2k Vues

السلام عليكم،متزوجة منذ عام تقريبا و لدي ابن في عمره شهر،تعرضت للضرب من طرف زوجي و التهديد و الإحتجاز و التعنيف من طرف أمه و أخته و أخيه اثناء تواجدي أنا و زوجي ضيوفا عندهم في فترة نفاسي و بعد يومين من الترهيب النفسي غادرنا أنا و زوجي إلى بيت الزوجية و لم يكن ينفق علينا و كان يهددني باستمرار و يسبني و احتجز سيارتي كي لا أغادر و قد سمعته بالصدفة يتآمر ضدي هو و أخوه في مكالمة هاتفية على أن يجوعني و يحرمني من جميع حقوقي و أن يبدل أقفال البيت و يحتجزني بداخله اثناء تواجده بالعمل و أن يحرمني من عملي و سيارتي و رؤية والدي فتركت بيت الزوجية رفقة ابني خوفا على سلامتي و أنا الآن في حالة نفسية يرثى لها و ليس لدي أي إتباث و أريد الطلاق،فأي إجراء أتخذ للطلاق ؟و هل سأفقد حضانة طفلي إذا قمت أنا بطلب الطلاق؟

Commentaire

2 Réponses
0 Réponse - Consultant Expert - متخصص
Prendre Rendez-vous
أولا نأسف لما أصابك في علاقتك الزوجية ونرجو الله في هذا الشهر الكريم أن يفرج همك ويجعل لك مخرجا طيبا مما أنت فيه.
أما جوابا على سؤالك من الناحية القانونية، فإن القانون فتح أمام المرأة طريقين لفك العصمة ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. خبرة موثوقة: لدى خبرائنا القانونيين سنوات من الخبرة في محاكم المغرب وفهم عميق لتفاصيل القانون المغربي.
  2. إجابة مُخصصة لك: هذه ليست إجابة عامة. تم تصميم هذه الإجابة للسؤال المطروح.
  3. برعياتكم: ستقومون بفتح هذا الجواب لمدة 3 أيام لكل زوار الموقع وستتم الإشارة إلى إسمكم كراع رسمي للجواب.
  4. وصول فوري: ادفع الآن واحصل على الوضوح فوراً. بدون انتظار. بدون مشاكل.
  5. فتح النقاش: يمكنك بعد قراءة الجواب طرح اسئلة توضيحية على الخبير.
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
سلام ختي . ديري طلاق شقاق . يكفي انه استلم الإستدعاء . و ادلي باقوالك قدام القاضي . فمدام انتي مصرة على الطلاق . سيحكم لكي بالطلاق . بالنسبة للإبن فحوقه محفوضة .
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 2 ans)
Bravos

Commentaires

Utilisateur

الأخت خديجة لخضر اتقي الله، فنحن في رمضان.. ما أسهل هدم العلاقات، والكل صار يعرف الوصفة... أما الإصلاح ومواجهة قساوة الحياة فلا زلنا نتجاهلها.. أتساءل لماذا تقبل المرأة بالزواج في البداية إن كانت ستطلب الطلاق في أقل من سنة... صرنا نلعب ونلهو في قضايا الأسرة، فهنيئا لنا نحن "المسلمون".

il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Utilisateur

تعليقك غريب سيدي. هل اذا اكتشفت ان زوجتك تخونك ستتخذ نفس الموقف و تقول لنفسك لم تزوجت ان كنت ساطلق. ماذا تريد من سيدة تعنف ماديا ومعنويا من طرف اسرة باكملها ان تفعل. عن اية اسرة تتحدث وعن اي زوج. هل تراه منطقيا ان يعنف ويضرب ويمنع عنها والديها و يحرمها من سيارتها و يحتجزها ويهدد بتغيير اقفال البيت هل تري في زوج يسلك هكذا اسلوب في التعامل ان يرجى منه صلاح ولنفرض انه قد يحدث هذ الصلاح فمن ادراك متي سيحدث فلم عليها ان تتحمل كل ذلك التعنيف بانتظار صلاح حال الزوج هذا ان صلح وبالاحري سيدي كان عليك ان تدعو له هو بالهداية لا للسيدة التي وضحت لها انه بامكانها الشقاق ثم ان الحفاظ على الاسرة ليس مطلبا يخص المراة فقط لان الرجل بمجتمعنا لو نقص قيد انملة مما يعتبره جوهريا للعلاقة يصرخ بالتعدد والطلاق اما المراة فنقول لها اصبر ي علما ان المجتمع يعتبرها ضعيفة وناقصة عقل اذن صرنا نطلب الحكمة من ناقص العقل لاحتواء خزعبلات من يعتبرون انفسهم اصحاب حكمة

il y a 2 ans (Modifiée: il y a 2 ans)

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


75.3k
Consultations

27.3k
Réponses

137.6k
Utilisateurs

28.9k
Commentaires