1 Réponse
359 Vues

سرقة الماء من العداد

Consultation urgente il y a 20 jours par afafochfy
1 réponse choisie
359 Vues

كنت على سفر و كان حصار البيت مقفولا. لكن بعد 15يوم من التغيب عن البيت اجد ان عداد الماء سجل استهلاك 19متر مكعب من الماء. عند التحري وجدنا ان الماء كان مسروقا لفائدة منزل ابن السانديك. لانني اسكن باقامة سكنية مشتركة. ما العمل. ناهيك عن ان فاتورة الماء اصبحت مضاعفة 5مرات عن المعتاد لمدة 3 اشهر. و انا اقطن وحيدة بالبيت يعني لا استهلك كل هده الكمية. شقة 60متر. مع تجهيزات بسيطة

Commentaire

1 Réponse
5.9k Réponses - Consultant Expert
ما دام أنه قد توفرت لك الإثباتات على أن سنديك العمارة هو من سرق الماء من عدادك فما عليك إلا ان تتقدمي بشكاية من أجل السرقة وحتى خيانة الأمانة ( لأن السنديك مكلف قانونا برعاية مصالح الملاك المشتركين وهو خان هذه الامانة) وتقدمي الإثباتات التي لديك على ذلك إلى وكيل الملك، وإذا تم الاستماع للمتهم وأقر أو لم يقر وتمت متابعته فما عليك حينها إلا أن تنتصبي طرفا مدنيا في الدعوى العمومية التي ستقيمها النيابة العامة وتتابع فيها من قام بسرقة الماء وتقدمين فواتير الماء وتطالبي بالتعويض عن الضرر المادي الذي أصابك من جراء إلزامك بأداء قيمتها كما يمكنك المطالبة بالتعويض عن الباقي الأضرار الأخرى المادية والمعنوية التي تسبب فيها الفعل الإجرامي موضوع المتابعة.
كما أن عندك خيار آخر، هو جمع وسائل الإثبات ورفع دعوى مدنية عادية للمطالبة بالتعويض عما أصابك من أضرار مادية ومعنوية، وإن كنت أفضل الطريق الجنحي لأنه ربما يدفع السنديك إلى طلب الصلح وسداد قيمة الماء المسروق، ولكن عليك قبل ذلك تهديده بالمتابعة أمام النيابة العامة والشرطة، شريطة أن يكون لك الإثبات المؤكد على أنه الفاعل.
il y a 20 jours (Modifiée: il y a 15 jours)
Bravo

Commentaire

3.9k Vues
3.9k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


52.2k
Consultations

22.7k
Réponses

91k
Utilisateurs

26.1k
Commentaires