1 Réponse
13.2k Vues

مسطرة الهدم بعد صدور قرار الهدم

Demandée il y a 6 ans par adam09
13.2k Vues

وقع خلاف بيني وبين احد الاشخاص حول تقسيم ارض فلاحية للجموع لنا حق التصرف فيها بمعية ورثة آخرين. حيث قام ببيعها لصهره كما هو معلوم لايحق لاحد ان يبيع ارض الجموع بحيث لنا فيها حق التصرف لا غير. البيع تم بطريقة غير قانونية و لا نملك اي حجة تتبث البيع. (المشتري) قام بتشييد بناية على شكل فيلا بالطابق الارضي و الطابق الاول كل هذا بدووووون اي وثيقة ولا ترخييص من السلطات المختصة.
مما اضطرني لرفع مجمووووعة من الشكايات لجهات مختلفة صدر من خلالها قرار الهدم في حق تلك البناية بتاريخ 20 يناير 2016 عن عامل اقليم برشيد و كذلك تمت متابعة الذي باع الارض من اجل البناء بدون ترخيص لكون ليس هناك اي دليل لمتابعة الذي قام بالبناء الحقيقي.
لكل هذا حكمت المحكمة بغرامة مالية في حق المخالف قيمتها 3000 درهم من اجل تشييد بناية بدون ترخيص، و لم تحكم بهدم البناء الغير مرخص. بحيث كانت سابقة بابتدائية برشيد .
و بالرجوع الى القرار العاملي بحيث تنفيذ الهدم هو من اختصاص السلطة المحلية الى يومنا هذا لم ينفذ هذا القرار بعد مرور اكثر من سنتين و رغم مراسلتي لكل الجهات المعنية من قيادة عمالة ولاية و زارة الداخلية و المفتشية العامة للادارة الترابية و كذلك وضعت شكاية على البوابة الوطنية للشكايات تلقيت فيها جوابا مفاده انه سيتم ايفاد لجنة اقليمية للسهر على الهدم طبقا لمقتضيات قانون التعمير 12.66. رغم كل هذا و بعد مرور مدة زمنية طويلة لم يتغير بل الاكثر من هذا تم تزويد البناية الغير قانونية بالكهرباء .
كل ما احتاجه هو توجيهي هل انا بحاجة الى رفع شكايات الى جهات اخرى؟؟

Commentaire

1 Réponse
0 Réponse - Consultant Expert - متخصص
المفروض أن تقوم السلطة الإدارية بالهدم لأن هذا داخل في اختصاصها.
صدور القرار العاملي وبقاءه بدون تنفيذ استهتار بالحقوق ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h
il y a 4 ans (Modifiée: il y a 2 ans)
4.1k Vues

مأل الملف بعد صدور قرار بالنقض والاحالة

Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
4.1k Vues
1.8k Vues

المسطرة المتبعة بعد قرار القاضي

Répondu il y a 8 ans par دليلك القانوني
1.8k Vues