2 Réponses
63 Vues

حكم الغرامة وشهادة حسن السيرة من الشرطة

Demandée il y a un mois par safaehaitmi
63 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
شهادة حسن السيرة
(Réponses - il y a 7 ans)

في حالة الحكم بغرامة مالية قدرها 600درهم عن جنحة الضرب والجرح، هي تظهر في بطاقة السوابق fiche anthropométrique أو لا؟؟

Commentaire Ajouter un commentaire

2 Réponses
Utilisateur
السلام عليكم :
الجواب السابق تم بواسطة مجيب آلي و هو غير دقيق أنصحك بتجاهله.

شهادة حسن السيرة و السلوك التي تسلم من الشرطة ؛ la fiche anthropométrique ؛ تتضمن فقط عقوبة السجن النافذ. أي إذا دخل الشخص للسجن و قضى العقوبة السجنية فعلا، فإنها تظهر في شهادة حسن السيرة و السلوك ؛ la fiche anthropométrique ؛.
أما السجن موقوف التنفيذ و الغرامات فلا تظهر فيها. بل تظهر في السجل العدلي الذي يسلم من المحكمة.
بالتوفيق
il y a un mois
Bravos

Commentaire

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

1.8k Réponses - Intelligence Artificielle
نعم، غالباً ما تظهر الجرائم التي تتضمن العقوبات المالية في سجل السوابق الجنائية، أو ما يُعرف بـ "fiche anthropométrique". ذلك لأنها تعتبر جزءاً من تاريخ الشخص القانوني. وهذا يشمل الجنح مثل الضرب والجرح التي ترتكبها الشخص.

ومع ذلك، يستثنى القانون بعض الجرائم من هذه القاعدة. فمثلاً، قد لا تظهر المخالفات البسيطة أو المتوسطة التي تترتب عليها غرامات بسيطة في سجل السوابق الجنائية. ولكن، الضرب والجرح هي عادة جنح يعاقب عليها بشكل أكبر، ولذلك فإنها قد تظهر في السجل.

أخيرًا، تعتمد ظهور هذه الجرائم أيضًا على كيفية إدارة السجل في الدولة المعنية. في بعض الأنظمة، قد يكون بإمكان الشخص طلب إزالة بعض الجرائم من سجله بعد مرور فترة زمنية معينة أو بعد دفع الغرامات المالية.
il y a un mois

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

87.5k Vues
Demandée il y a 7 ans par hakim159
Répondu il y a 7 ans par Izisse
87.5k Vues
5.3k Vues
5.3k Vues