1 Réponse
552 Vues

ادعاء شكاية الضرب والجرح

Consultation urgente il y a 24 jours par zrofedel
1 réponse choisie
552 Vues

قام شخص لا أعرفه ولم ألتقي به ابدا بإتهامي بضربه واحضر الشرطة الي ذهبت الى قسم الشرطة و وضعت إفادتي في المحضر ولازال مصر على انني انا من ضربته
الشخص يدعي انه تلقى الضربة مني على مستوى الرأس ولديه شهادة طبية 21 يوم
اليوم الذي إدعا انني ضربته كنت في المنزل و بعد ذلك الى الحمام لدي إثبات من كاميرات المراقبة في ساندك الاقامة على خروجي من المنزل في الساعة 15:07 ورجوعي من الحمام في الساعة 16:30 وهو يدعي ضربي له في الساعة 15:16
انا مهندس دولة و مدير شركة وليست لدي اي علاقة عداوة على عكس ذلك
ماذا علي فعله ؟ وكيف سيكون الحكم ؟ هل استطيع متابعة المشتكي؟
شكرًا جزيلا

Commentaire

1 Réponse
6.1k Réponses - Consultant Expert
Prendre Rendez-vous
كاميرا المراقبة غير مفيدة في نفي الاتهام لأن واقعة الضرب المدعاة وقعت بعد خروجك من الإقامة اللهم إذا استمر تصويرك إلى ما بعد الساعة المحددة لوقوع الضرب.
المسالة كلها متوقفة على ما لدى خصمك من إثباتات، فإذا لم يكن له إثبات فالبراءة هي النتيجة إذا تمسكت بالإنكار أمام الضابطة وأمام المحكمة، أما إذا كان له إثبات فهذا شيء آخر.
يمكنك متابعة المشتكي إذا تم حفظ الشكاية لانعدام الإثبات بجريمة الوشاية الكاذبة، أو تمت متابعتك وصدر حكم نهائي ببراءتك، ويمكنك في هذه الشكاية بعد إقامة الدعوى العمومية الانتصاب طرفا مدنيا وطلب التعويض عن الضرر.
أما بالنسبة للحكم فهناك البراءة، أما إذا كانت هناك إدانة فالعجز المصاب به المشتكي والبالغ 21 يوما يؤدي إلى تطبيق الفصل 401 من القانون الجنائي والذي ينص على الآتي:
إذا كان الجرح أو الضرب أو غيرهما من أنواع العنف أو الإيذاء قد نتج عنه عجز تتجاوز مدته عشرين يوما، فإن العقوبة تكون الحبس من سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة من مائتين إلى ألف درهم.
وفي حالة توفر سبق الإصرار أو الترصد أو استعمال السلاح، تكون العقوبة الحبس من سنتين إلى خمس، والغرامة من مائتين وخمسين إلى ألفي درهم.
ويجوز أن يحكم على مرتكب الجريمة، علاوة على ذلك، بالحرمان من واحد أو أكثر من الحقوق المشار إليها في الفصل 40 وبالمنع من الإقامة من خمس سنوات إلى عشر.
لا أريد إفزاعك ولكن هذه هي العقوبة المقررة في النص ولكن المحكمة تعمل ظروف التخفيف وتنزل بالعقوبة حتى إلى شهر كما يمكنها ان توقف تنفيذها بما يسمى عندنا في العامية بالسورسي SURSIS.
il y a 23 jours (Modifiée: il y a 13 jours)
Bravos

Commentaire

5k Vues
5k Vues
4k Vues
4k Vues
4k Vues
4k Vues
3k Vues
3k Vues
3.8k Vues
3.8k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


57.4k
Consultations

23.5k
Réponses

98.8k
Utilisateurs

26.7k
Commentaires