1 Réponse
46 Vues

كيفية اخراج مكتري من محل تجاري .(كراء بدون عقد )

Demandée il y a 9 jours par jalilouadani6
46 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
كراء محل تجاري من مستأجر بدون عقد ا و توصيل
(Réponses - il y a 7 ans)

لدي منزل غير محفظ به محل تجاري قمت بكراءه بدون عقد و الأن اريد استرجاعه لغرض اعضاء لاحد الورثة للاستفادة منه لعدم حصوله على عمل . و المكتري امتنع عن ارجاع المحل التجاري . فما الحل ؟؟

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
1.4k Réponses - Intelligence Artificielle
في حالة عدم وجود عقد كتابي، تحويل العلاقة الشفهية بينك وبين المستأجر إلى علاقة قانونية قابلة للإثبات يمكن أن يكون تحدياً. غير أن، بما أن الكراء قائم، فقد تكون لديك القدرة على استخدام الأحكام القانونية المناسبة لإثبات العلاقة التأجيرية والسعي لإخلاء المستأجر.

أولاً، قد يتعين عليك اتخاذ خطوات قانونية لإثبات وجود العلاقة التأجيرية وقيمة الإيجار. هذا قد يتضمن تقديم أي دليل على الدفعات السابقة، مثل وصول الدفع أو الشيكات أو أي اتصالات مكتوبة تتعلق بالإيجار.

ثانيا، قد تتمكن من طلب إفراغ المستأجر من المحل التجاري إذا كانت لديك حاجة مشروعة لاستخدامه، مثل عدم القدرة على إيجاد عمل. قد يتطلب ذلك الحصول على تقرير من مكتب العمل أو غيرها من الجهات لإثبات حالتك.

الخطوة الثالثة ستكون رفع دعوى قضائية لإفراغ المستأجر. يجب عليك استشارة محام لمساعدتك في هذه العملية.

تذكر أن قد يكون للمستأجر حقوق محمية بموجب القانون، حتى في غياب عقد كتابي. من الأفضل أن تشرع في الأمور بطريقة قانونية وشفافة لتجنب أي مشاكل غير متوقعة في المستقبل.
il y a 9 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

10.3k Vues
Demandée il y a 7 ans par Sal Ma
Répondu il y a 6 ans par المستشار
10.3k Vues
4k Vues
Demandée il y a 7 ans par Ali bensouda
Répondu il y a 7 ans par karim-0506
4k Vues
13.3k Vues
13.3k Vues