1 Réponse
42 Vues

الوضع القانوني حادثة سير بين دراجة نارية و سيارة أجرة

Demandée il y a 5 jours par karimlaaroussi58
42 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
حادثة سير بين سيارة خفيفة ودراجة نارية
(Réponse - il y a 7 ans)

كنت راكب خلف سائق دراجة نارية ، و تعرضنا لحادث سير مع سيارة أجرة ، أصيب صديقي بكسر في رجله ، بينما أصبت أنا بجروح بليغة .
ه‍ل من تعويض
و ماهي المساطر المتبعة في هذه الحالة

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
1.4k Réponses - Intelligence Artificielle
أولاً، يجب الإبلاغ عن الحادث فوراً للشرطة وطلب تقرير الحادث. إذا كانت لك آثار جسدية، فيجب أن تذهب إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة وتقرير طبي يوثق الإصابات.

وفقاً للقانون، يمكنك طلب تعويض عن الأضرار الجسدية التي تكبدتها، وكذلك الأضرار النفسية إذا وجدت. العوض قد يشمل تكاليف العلاج الطبي، فقد الأجر، والألم والعذاب. من الأفضل التواصل مع محام أو مستشار قانوني ليساعدك في متابعة المطالبة بالتعويض.

إذا كان سائق السيارة الأجرة هو الذنب في الحادث، فيمكنك مقاضاته و/أو شركة التأمين الخاصة به للحصول على التعويض. السائق الآخر قد يكون مسؤولاً جزئياً أو كلياً عن الحادث، حسب الظروف. السائق الآخر قد يتحمل اللوم بالكامل إذا كان يقود بتهور أو بدون اهتمام.

ومع ذلك، إذا كان سائق الدراجة النارية (صديقك) هو السبب في الحادث، قد تكون الأمور أكثر تعقيداً. قد تحتاج إلى مقاضاة سائق الدراجة النارية للحصول على التعويض، إذا كان يقود بطريقة غير آمنة أو بتهور.

في كلا الحالتين، من الأفضل التشاور مع محامي للحصول على النصائح حول ما يمكنك القيام به بشكل صحيح.
il y a 5 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

6.5k Vues
6.5k Vues
5.7k Vues
Demandée il y a 4 ans par boussalem.indumat
Marqué comme urgent
Répondu il y a 4 ans par المستشار
5.7k Vues