1 Réponse
48 Vues

الأداء والافراغ

Demandée il y a 7 jours par B Mohamed
48 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
دعوة الأداء و الإفراغ
(Réponse - il y a 7 ans)

السلام عليكم ،في حالت حكمة المحكمة الابتدائية بي الاداء و الافراغ بطرف المكري ،ولاكن في الاستئناف عند إجراء البحث من طرف المستشار للأداء اليمين الحاسمه للمكري ،اكتشاف ان هناك.ان المكري زاد من عدد الشهور من 7 شهور اصبح 3 شهور في الاداء،مع قطع الماء و الكهرباء،بحيث ان المكتري عندما زادت عليه 4 شهور وحرمانه من الماء و الكهرباء ،لم يؤدي له وجبات الكراء،فقررة المستشاره ما يلي،للتعقيب على جلسة البحث بعد صرف النظر عن توجيه اليمين الحاسمة.هل هناك تغير في الافراغ . لأن المكري وظعني في تماطل بغيابه 3 شهور ،ورفع دعوة الاداء و الافراغ.

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
وعليكم السلام،

في القانون المغربي، يتم التعامل مع كل قضية على حدة وفقا لخصوصياتها والأحكام والقوانين المنطبقة عليها. إذا كان قد تم الحكم بالإفراغ والأداء لصالح المكتر، أي أن المكتري ملزم بالخروج من السكن ودفع المبالغ المتأخرة، التغيير في وقت الأداء لا يعدل عادة عن حكم الإفراغ.

تجااوز المكري للشهور المحددة يجب أن يكون واضحا إما من خلال الدلائل أو الأدلة، وهو الذي سوف يتحمل العواقب القانونية. تحديد ما إذا كان تجااوز وقت الأداء يكفي لإلغاء الحكم سوف يعتمد في كثير من الأحيان على الأدلة المقدمة وتقدير المحكمة.

بخصوص قضية الكهرباء والماء، من غير القانوني حرمان المستأجر من الخدمات الأساسية، خاصة عندما يكون العقد مستمر. يمكن للمكتري التقدم بدعوى قضائية ضد المكري بناءً على هذه الظروف للمطالبة بتعويض.

في جلسة الاستئناف، المستشار يقرر التعقيب على ضوء الأدلة المقدمة من كلا الجانبين. نادرا ما تؤدي هذه الأمور إلى تغيير الحكم دون أدلة قوية أو سبب قانوني يبرر ذلك.

تواصل مع رابطة حقوق الإنسان أو محلية أو وطنية للمساعدة في حالة الحاجة إلى الدعم.
il y a 7 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

4k Vues
Demandée il y a 9 ans par Osama
Répondu il y a 9 ans par أيمن - رجل قانون
4k Vues
2.4k Vues
2.4k Vues
7.9k Vues
Demandée il y a 7 ans par Moustafa Talha
Répondu il y a 7 ans par karim-0506
7.9k Vues
1.3k Vues
Demandée il y a 7 ans par Farah Alami
Répondu il y a 7 ans par هشام المستشار
1.3k Vues
3.3k Vues
Demandée il y a 6 ans par Hamid Hossine
Répondu il y a 6 ans par عفراء
3.3k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


77.3k
Consultations

28k
Réponses

144.3k
Utilisateurs

29k
Commentaires