1 Réponse
35 Vues

كيف استفيد من العطلة السنوية

Demandée il y a 4 jours par imad.kassir2014
35 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
العطلة السنوية
(Réponse - il y a 7 ans)

انا عملت كحارس امن خاص لمدة سنتين ونصف مع شركة امن خاص وكانت الشركة تلزمنا لتجديد العقد كل 6 اشهر لم نستفد من العطلة السنوية ولم يؤدى عنها. ..وعند انتهاء صفقة الشركة مع المكان الذي كنت اعمل به طالبت تعويضي عن العطلة السنوية لمدة سنتين فقط لكن رد الشركة ومفتش الشغل انه من حقي فقط ان استفيد من اخر 6 اشهر ...هل هذا صحيح

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
حسب المادة 231 من مدونة الشغل، يستحق كل أجير، قضى ستة أشهر متصلة من العمل في نفس المقاولة أو لدى نفس المشغل، عطلة سنوية مؤدى عنها. وتقل الفترة الدنيا لتأدية العطلة السنوية للأجير عن 6 أيام لكل 6 أشهر، وفقا ما هو مذكور في المادة 235 من نفس المدونة.

إذاً، إذا كنت قد عملت لسنتين ونصف متواصلة، يجب أن يتم تعويضك عن العطلة السنوية لدى نهاية صفقة الشركة. الاستجابة من الشركة ومفتش العمل التي تقول أنك يمكنك فقط الاستفادة من العطلة السنوية لآخر ستة أشهر ليست صحيحة وفقًا للقواعد المذكورة في المادتين 231 و 235 من مدونة الشغل.

في الحالات الراهنة، يمكنك التحقق من صحة تصريحات الشركة ومفتش العمل عن طريق رفع دعوى لدى المحكمة العمالية، حيث تطالب بحقوقك الخاصة بالعطلة السنوية.
il y a 4 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

10.8k Vues
Demandée il y a 7 ans par berhadich
Répondu il y a 7 ans par أيمن - رجل قانون
10.8k Vues
2.4k Vues
2.4k Vues
2.7k Vues
2.7k Vues
2.1k Vues
2.1k Vues
2.9k Vues
2.9k Vues