1 Réponse
32 Vues

استشارة تخص ادارة الجامعة

Demandée il y a 3 jours par Sarah 2344
32 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
استشارة حول اداء الكراء
(Réponse - il y a 6 ans)

تخرجت من جامعة وكان هناك خطأ في كشف النقاط، من نقطة ناقصة الى ذكر ان جميع الامتحانات اجتزتها في rattrapage مما يأثر على فرص القبول في الماجستير.
بعث بريد الكتروني للمدير ولكن لم أتلقى اجابة، ذهبوا بعض الطلاب الى الجامعة نيابة عنا لأنه العديد منا يقطن بعيد عن الجامعة، اكتفى شخص ذو منصب في الادارة ان يخبرهم انه ليس هناك حل للموضوع.
ماذا يجب ان افعل؟

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
الأمر الأول الذي عليك القيام به هو الحفاظ على جميع الأدلة التي في حوزتك و التي أثبت خطأ الجامعة في إصدار شهادتك، وتشمل النتائج الأصلية والبريد الإلكتروني الذي أرسلته إلى المدير وأي تواصل آخر قد حدث.
إذا كانت الجامعة ترفض معالجة القضية، يمكنك تقديم شكوى إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي توجد في المغرب. يجب عليك تقديم شكوى مدعمة بالأدلة التي تثبت الأخطاء الموجودة في شهادتك، بالإضافة إلى ذكر السلوك الذي تعرضت له من جانب الإدارة في الجامعة. الهدف من هذا الإجراء هو ضمان مراجعة القضية من طرف غير متحيز ولكن لا ينبغي أن يتم الاعتماد على هذا الأمر فقط، فقد تستغرق هذه العملية وقتًا طويلًا وربما لن تكون ناجحة.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التفكير في فتح قضية قضائية ضد الجامعة. ولكن عليك البحث قليلاً عن قوانين التعليم العالي في المغرب وكيف يمكنك استخدامها في مصلحتك قبل اتخاذ هذا الخطوة، كما يجب أن تكون على دراية تامة بالتكلفة والوقت الذي سيستغرقه هذا الأمر.
في النهاية، ذكر أنك لن تتقاضى أي رسوم إذا قررت اللجوء إلى المحكمة، حيث ستكون الرسوم على الجامعة إذا فزت في المحكمة.
بإمكانك أيضا الفكر في التحدث إلى الصحافة حول هذه القضية لزيادة الضغط على الجامعة. لكن على كل حال، تأكد من استشارة خبير قانوني قبل القيام بأي خطوات قانونية جادة.
il y a 3 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

1.9k Vues
Demandée il y a 7 ans par khalid baha
Répondu il y a 7 ans par أيمن - رجل قانون
1.9k Vues
785 Vues
785 Vues
3.3k Vues
3.3k Vues
2.1k Vues
Demandée il y a 6 ans par soprano12
Marqué comme urgent
Répondu il y a 6 ans par المستشار
2.1k Vues
1.7k Vues
Demandée il y a 5 ans par jalal
Marqué comme urgent
Répondu il y a 5 ans par دليلك القانوني
1.7k Vues