1 Réponse
41 Vues

خروج الزوجة من بيت زوجها

Demandée il y a 3 jours par abdomhamdi5
41 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
خروج الزوجة من بيت الزوجية
(Réponses - il y a 7 ans)

خرجت زوجتي من البيت واخدت الاولاد معها بدون سبب هل لي حق في النفقة على الاولاد وهل يمكن ان ارفع عليها دعوة خروجها من بيت زوجها

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
لا يمكنك رفع قضية على زوجتك بدعوى خروجها من البيت فقط، لأن القانون المغربي لا يرى في فعل زوجتك هذا تجاوزاً، إلا إذا كانت قد تركت المنزل بشكل يهدد ضمان الأطفال. ومع ذلك، حق النفقة هو حق لازم للنازلين بدمك (كأولادك) ولا يمكن أن يتم التنازل عنه , وبالتالي لديك الحق في تقديم النفقة لأولادك. بالإضافة إلى ذلك, إذا كانت الزوجة قد أخذت الأولاد ورفضت السماح لك برؤيتهم, يمكنك رفع قضية حق الزيارة. من الأفضل أن تتحدث مع الزوجة أولاً وتحاول الوصول إلى تسوية وديّة تجنبًا لأي نزاعات قانونيّة ممكنة. فيما يتعلق برفع دعوى لقضية "الخروج من بيت الزوجية", فالأمر يتعلق بك بالكامل ويمكنك البدء بذلك إذا رأيت ذلك ضرورياً. ولكن اذا لم يكن لديك أدلة قوية فقد يكون الأمر صعباً.
il y a 3 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

11.4k Vues
11.4k Vues
3.4k Vues
Demandée il y a 7 ans par hassannnn
Répondu il y a 7 ans par سمارا
3.4k Vues
5.1k Vues
5.1k Vues
5k Vues
Demandée il y a 5 ans par Abdelkhalek29
Répondu il y a 5 ans par Haj Mohamed
5k Vues
5.5k Vues
5.5k Vues