1 Réponse
44 Vues

استدعاء من طرف الشرطة القضاية

Demandée il y a 2 jours par gameranas21
44 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
تفتيش منزل من طرف الشرطة القضائية
(Réponses - il y a 8 ans)

السلام عليكم
لقد استخدمت بطاقة مصرفية ليس لي وجدت صورتها على مواقع التواصل الاجتماعي في اقتناء ملابس بتمن 280 درهم مغربية
اريد السؤال هل ادا قام صاحب البطاقة بالابلاغ عنها ماهية العقوبات التي تترتب عنها

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
وعليكم السلام،

استخدامك لبطاقة مصرفية ليست من ملكك غير قانوني في المغرب. كما أن نشر صور نفس هذه البطاقات على مواقع التواصل الاجتماعي هو انتهاك أيضا للخصوصية والأمان المالي.

إذا قام صاحب البطاقة المصرفية بالإبلاغ عن السرقة، وتم تتبع العمليات التي تمت بواسطة البطاقة، فيمكن أن يواجه الشخص الذي استخدم البطاقة بشكل غير قانوني عقوبات جنائية.

في القانون المغربي، السرقة بواسطة نسخ بطاقة البنك مع الغش، تعتبر جريمة خطيرة، وهي تعاقب من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية تتراوح بين 200 و20،000 درهم مغربي، وفقا للفصل 540 من القانون الجنائي المغربي.

بناءً على المعلومات الذي قدمتها ، يمكن أن تكون العقوبة أقل حدة ، ولكنها غالبًا ما تعتمد على القاضي , إلا أن النص القانوني يفتح مجالا كبيرا للقاضي لتحديد العقوبة التي تكون ملائمة للسلوك الذي نسب إلى المعني بالأمر.

يجب أن تعلم أيضا أنه في حال تم التحقيق في القضية واستدعائك للمثول أمام القضاء، فسوف يتعين عليك أن تواجه الاتهامات وأن تدافع عن نفسك أمام المحكمة.
il y a 2 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

10.7k Vues
10.7k Vues
2.4k Vues
2.4k Vues
4.8k Vues
4.8k Vues
2k Vues
2k Vues
2.1k Vues
Demandée il y a 7 ans par bajidi20
Répondu il y a 7 ans par Axel
2.1k Vues