2 Réponses
2.8k Vues

طليقتي تمتنع عن تسليمي بنتي من أجل صلة الرحم

Demandée il y a 8 ans par Futur Juriste
2.8k Vues

طليقتي تمتنع عن تسليمي بنتي من أجل صلة الرحم حسب مقرر الزيارة المدرج في الحكم.
سؤالي : ماذا يخول لي القانون من أجل ضمان حقي في الزيارة وضمان حق بنتي ؟
أريد معرفة جميع المساطر الممكنة

Commentaire Ajouter un commentaire

2 Réponses
6.3k Réponses - Consultant Expert - أكثر من 30 سنة خبرة في محاكم المغرب
Prendre Rendez-vous
يمكنك تقديم شطاية إلى وكيل الملك بعدم تسليم المحضون لمن له الحق فيه.
فأنت لك الحق ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Utilisateur
السلام عليكم  هذا جواب مؤقت لحين الرد من طرف احد الاساتذة الكرام حق المحضون و تنظيم الزيارة : تعرض المشرع لأحكام زيارة المحضون في المواد 180 الى 186، فتطرق الى امكانية اتفاق الأبوين على تنظيم هذه الزيارة حسبما يناسبهما معا، و الا فإن على المحكمة التدخل من اجل تحديدها                      و ضبطها زمانا و مكانا بالشكل الذي يضمن تنفيذها و عدم التحايل في ذلك، مراعية ظروف الأطراف و ملابسات كل قضية على حدة، مع امكانية المتضرر من ذلك طلب المراجعة و التعديل حسبما يتلاءم و ما استجد من ظروف . المادة 183 :اذا استجدت ظروف أصبح معها تنظيم الزيارة المقررة باتفاق الابوين أو بالمقرر القضائي ضارا بأحد الطرفين أو بالمحضون ,أمكن طلب مراجعته وتعديله بما يلائم ماحدث من ظروف المادة 184 : تتخد المحكمة ما تراه مناسبا من اجراءات , بما في ذلك تعديل نظام الزيارة , و اسقاط حق الحضانة في حالة الاخلال أو التحايل في تنفيذ الاتفاق المقرر المنظم للزيارة و قد اكدت المادة 186 على ضرورة مراعاة مصلحة المحضون في تطبيق مواد هذا الباب المتعلق بتنظيم الزيارة، و جعلها فوق كل اعتبار، مما يسمح للمحكمة تبعا لسلطتها التقديرية، باتخاذ جميع الإجراءات المناسبة و اللازمة لضمان ملاءمة الاتفاق المنظم للزيارة او المقرر المحدد لها لمصلحة المحضون . ------------------------------------------------------------- الخطوة الاولى يجب عليك القيام بمحظر امتناع والله اعلم
il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

Utilisateur

شكرا أخي سفيان.
أنا أتوفر على ثلاث محاضر إمتناع زائد معاينتين وقمت بدعوى من أجل إسقاط الحضانة لكني لاحظت أن هذه الدعوى ستأخذ وقتا طويلا (منذ أبريل الماضي ولا جديد). إضافة إلى هذا٬ إن حكمت المحكمة بقبول الطلب فأكيد ستقوم طليقتي باستئنافه من أجل تضييع الوقت كما تقوم به حاليا (تغيير المحامي، طلب مهلة من أجل الإجابة،...)
لذا فأنا أبحث عن مساطر أخرى يمكن إتباعها في انتظار ما حكم المحكمة.

il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

5.2k Vues
5.2k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


77.1k
Consultations

27.8k
Réponses

143.5k
Utilisateurs

29k
Commentaires