1 Réponse
2.8k Vues

خطأ جسيم في حكم نهائي صدر منذ 4سنوات

Demandée il y a 8 ans par حلم الوحدة
2.8k Vues

صدر حكم في قسمة قضائية منذ4سنوات وتم الشروع في التنفيذ حيث حضر مأمور التنفيذ والمهندس الطوبوغرافي ولكن هذا الأخير لم يتمم عمله لأن الفريق المدعي أراد أن يقتسم نصيبههم فيما بينهم بالتراضي وهو ما لم يتم في النهاية .

اليوم نحن كمدعى عليهم نريد أن يتم تنفيذ الحكم لأنه في مصلحتنا ذلك ولكن المدعين تمادوا في التغاضي عن اقتسام الأرض كما حكمت المحكمة صحيح أن المساحة التي فرزها لهم الخبير في خبرته منقوصة من جزء مهم منها ولكن ما العمل بالنسبة لنا وإلى متى يجب أن ننتظر مبادرتهم لاصلاح الخطإ الذي مرت عليه 4 سنوات أو إتمام تنفيذ الحكم .

هل يحق لي طلب مواصلة التنفيذ بالرغم من أن المدعين هم من بادروا بتنفيذه قبل أن يتوقفوا عن تتمته ؟

وإذا سمح لنا بمواصلة التنفيذ هل من حق المدعين عرقلة القسمة القضائية بحجة وجود خطأ جسيم فيه مع عدم مبادرتهم لاصلاحه بعد كل هذه المدة؟.

وهل من حقي قياس المساحة التي حكمت بها المحكمة عن طريق العبار أي أناس لهم تجربة في قياس مساحة الأرض ؟ وأطلب منه قياس المساحة التي بالحكم

وإذا لم يكن كل هذا قانونيا فما العمل الذي يتوجب علينا القيام به لتنفيذ الحكم أو إجبار المدعين على رفع دعوى إصلاح الخطأ ما داموا لم يبادروا لفعل ذلك من تلقاء أنفسهم ؟

ومشكورين على تحملكم لأسئلتنا

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
6.3k Réponses - Consultant Expert - أكثر من 30 سنة خبرة في محاكم المغرب
Prendre Rendez-vous
الحكم الذي صدر بفرز نصيب المدعين يمكن طلب تنفيذه من طرف المدعى عليهم لأن الأمر فيه رفع لضرر الشركة، والدعى عليه استفاد منه بإخراج الشركاء ...

Envoyez un SMS et accédez à toutes les réponses pendant 24h

En payant pour lire la réponse, vous soutenez une startup Marocaine 🇲🇦 pour améliorer le produit et grandir encore plus
  1. Expertise Fiable: Nos experts juridiques ont des années d'expérience dans les tribunaux marocains et une compréhension approfondie des détails du droit marocain.
  2. Réponse Personnalisée pour Vous: Il ne s'agit pas d'une réponse générique. Cette réponse est conçue pour la question spécifique posée.
  3. Sponsorisé par Vous: Vous débloquerez cette réponse pendant 3 jours pour tous les visiteurs du site, et votre nom sera mis en avant en tant que sponsor officiel de la réponse.
  4. Accès Immédiat: Payez maintenant et obtenez immédiatement la clarté. Pas d'attente. Pas de tracas.
  5. Discussion Ouverte: Après avoir lu la réponse, vous pouvez poser des questions de clarification à l'expert.
il y a 8 ans (Modifiée: il y a 4 ans)

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


77.1k
Consultations

27.8k
Réponses

143.5k
Utilisateurs

29k
Commentaires