1 Réponse
85 Vues

حكم بات في الموضوع رقم 103

Demandée il y a 7 jours par Abdssamadben
85 Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
استشارة في حكم نهائي بات
(Réponse - il y a 7 ans)

في الدعوى العمومية، بمؤاخذة الحدث من أجل المنسوب إليه والحكم عليه بغرامة نافدة قدرها 2000 درهم يؤديها وليه القانوني، وتحميل هذا الأخير الصائر وتحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى.2- في الدعوى المدنية التابعة، في الشكل قبول المطالب المدنية، في الموضوع بتحميل الولي القانوني للحدث العلمي بوشمامة كامل مسؤولية الحادثة وباعتبار عثمان فقير مسؤولا مدنيا عن الدراجة النارية من نوع دوكير والحكم عليه بأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني ص40.417.65 درهم مع الفوائد القانونية ابتداء من تاريخ الحكم، واحلال شركة التأمين الملكية المغربية في شخص ممثلها القانوني محل المسؤول المدني في الأداء وتحميلها الصائر في حدود المبلغ المحكوم بها ورفض باقي الطلبات.

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
هذه الإجابة مميزة ولا تظهر كاملة للعامة
1.6k Réponses - Intelligence Artificielle
يعتبر الحكم المذكور عبر رقم الموضوع (103) نهائيًا وباتًا، وبذلك فإن جزء العقوبة العمومية تم تحصيله من قبل الولي القانوني للحدث الذي سيدفع الغرامة نيابة عن الحدث. سيجب على الولي القانوني دفع الغرامة وهو مسؤول عن سداد أي تكاليف قد تنشأ.

بالنسبة للدعوى المدنية، الحكم جاء في صالح المطالب بالحق المدني. الولي القانوني للحدث وعثمان فقير (المسؤول المدني عن الدراجة النارية) هما ملزمان بدفع مبلغ 40,417.65 درهم بالإضافة إلى الفوائد القانونية ابتداءً من تاريخ الحكم.

لكن من الجدير بالذكر، أن شركة التأمين الملكية المغربية استبدلت المسؤول المدني في الأداء، وهذا يعني أن الشركة ملزمة بدفع المبلغ المحكوم به ضمن حدود المبلغ المشار إليه، بينما الباقي سيتم رفضه. هذا يعتبر من الحكم النهائي الذي لا يمكن التماس الطعن فيه، ويجب التقيد به وتنفيذ ما هو منصوص وذلك وفقا لقواعد القانون المغربي في هذا الشأن.
il y a 7 jours

Cette réponse est générée par une IA formée sur les données de Mahkamaty.com. Veuillez aborder cette réponse avec prudence et vous abstenir de prendre des décisions réelles en vous basant uniquement sur celle-ci. Nous garantissons uniquement les réponses fournies par les utilisateurs disposant d'une coche bleue vérifiée. 

2.5k Vues
2.5k Vues
2.8k Vues
Demandée il y a 8 ans par mohamed
Répondu il y a 4 ans par hamzaghalim433
2.8k Vues
3.4k Vues
3.4k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


77.3k
Consultations

28k
Réponses

144.3k
Utilisateurs

29k
Commentaires