1 Réponse
3.2k Vues

النصب و الاحتيال

Demandée il y a 7 ans
3.2k Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
النصب والاحتيال
(Réponse - il y a 8 ans)

السلام عليكم
انا موظف اتهمني الشخص بالنصب و الاحتيال حيث تقدم بالشكايۃ لدی النيابۃ العامۃ و دﷲك في قضيۃ بيع بقعۃ ارضيۃ لدی العمران لكن النيابۃ العامۃ براتني من التهمۃ فقامت ب تحفيضالقضيۃ و اعتبارها قضيۃ مدنيۃ و دالك سنۃ 2016 سءالي هل يمكنني ان ارفع قضيۃ ضد هدا الشخص دلك ان تعرضت في طعن شرفي و كرامتي و كدالك من الاتعاب نفسيۃ و كيف دلك اتقدم بشكايۃ لدی و كيل الملك ام مادا

Commentaire Ajouter un commentaire

اذا تم حفظ شكاية الخصم من طرف وكيل الملك فلا يمكن رفع اية شكاية او طلب تعويض في هذا الصدد اذ لابد من الادلاء بالحكم القاضي بالبراءة في هذا الصدد.

il y a 7 ans (Modifiée: il y a 5 ans)

Ajouter un commentaire

1 Réponse
نعم ، ان قامت النيابة العامة بحفظ الشكاية يمكنك تقديم شكاية من اجل الوشاية الكاذبة ان توفرت عناصرها استنادا الى الفصل 445 من القانون الجنائي و هذا نصه:
من أبلغ بأي وسيلة كانت، وشاية كاذبة ضد شخص أو أكثر إلى الضباط القضائيين أو إلى ضباط الشرطة القضائية أو الإدارية أو إلى هيئات مختصة باتخاذ إجراءات بشأنها أو تقديمها إلى السلطة المختصة، وكذلك من أبلغ الوشاية إلى رؤساء المبلغ ضده أو أصحاب العمل الذين يعمل لديهم، يعاقب بالحبس من ستة أشهر إلى خمس سنوات وغرامة من مائتين إلى ألف درهم، ويجوز للمحكمة أن تأمر علاوة على ذلك، بنشر حكمها كله أو بعضه في صحيفة أو أكثر، على نفقة المحكوم عليه.
وإذا كانت الوقائع المبلغ بها تستوجب زجرا جزائيا أو إداريا، فإن المتابعة عن الوشاية الكاذبة، تطبيقا لهذا النص، يمكن الشروع فيها، إما عقب الحكم النهائي ببراءة المبلغ ضده أو إعفائه أو عقب صدور أمر أو قرار بعدم متابعته أو عقب حفظ الشكاية بأمر من أحد رجال القضاء أو الموظف أو رئيس المبلغ ضده أو مستخدمه المختص بالبت في الشكاية.
il y a 7 ans (Modifiée: il y a 5 ans)
Bravos

Commentaire

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

14.6k Vues
Demandée il y a 8 ans
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
14.6k Vues
6.9k Vues
Demandée il y a 8 ans
Répondu il y a 8 ans par دليلك القانوني
6.9k Vues
3.8k Vues
Demandée il y a 7 ans
Répondu il y a 7 ans par دليلك القانوني
3.8k Vues
3.9k Vues
Demandée il y a 6 ans
Répondu il y a 6 ans par Haj Mohamed
3.9k Vues
3.2k Vues
Demandée il y a 3 ans
Répondu il y a 3 ans par أيمن - رجل قانون
3.2k Vues

Statistiques

Mahkamaty en chiffres


79k
Consultations

29.4k
Réponses

151.5k
Utilisateurs

29.3k
Commentaires