1 Réponse
2.1k Vues

التعويضات العائلية بعد الطلاق

Demandée il y a 6 ans par Amina Agadir
2.1k Vues
Une consultation similaire a été postée et répondue:
التعويضات العائلية بعد الطلاق
(Réponses - il y a 6 ans)

بعد وقوع الطلاق حكمت المحكمه بنفقة بناتي .هل يمكنني الان الاستفاده من التعويضات العائليه التي يمنحها الضمان الاجتماعي و التي تصرف لأبيهم لأنني لا اعمل.واذا كان هذا ممكنا ماهي الاجراءات التي علي اتخاذها. وشكرا

Commentaire Ajouter un commentaire

1 Réponse
Utilisateur
نعم تتقدمي أمام الادارة بطلب استفادتك من التعويضات وايداعها في حسابك بدل حساب طليقك باعتبارك الحاضنة و ترفقيه بالحكم
طبقا للفصل الخامس من المرسوم الصادر بتاريخ 27-08-1957 والمعدل بمرسوم 2-01-1985 فإن التعويضات العائلية تصرف لمن له حضانة الأولاد بعد الطلاق.
وإليك نص الفصل الخامس المذكور:
الفصل الخامس
يتعين على الموظفين والأعوان في حالة انفصام أواصر الزواج أن يخبروا الإدارة بحالتهم العائلية الجديدة بمجرد وقوع الإجراء أو الحادث القضائي المغير للحق في الحضانة وإلا فتجرى عليهم عقوبات تأديبية.
وتصرف الإعانة العائلية للزوج أو الشخص المعهود إليه بحضانة الأطفال ولو كان يستفيد من نفقة وذلك ابتداء من تاريخ نفاد الحكم القضائي أو الوثيقة التي تثبت تغيير حق الحضانة المذكورة.
وإذا كانت الحضانة موزعة فيقسم مبلغ التعويض بين الزوجين أو الأشخاص المعنيين بالأمر بالنسبة لعدد الأولاد الموجودين تحت حضانة كل واحد منهم، وتطبق هذه المقتضيات في حالة ما إذا منحت المرأة من أجل أولادها ولو كانت في عصمة الزوجية نفقة محددا قدرها بموجب مقرر قضائي.
il y a 6 ans (Modifiée: il y a 4 ans)
Bravos

Commentaire

Le site Mahkamaty ne garantit pas la véracité de cette réponse. Le site ne garantit que les réponses des membres certifiés 

5.3k Vues
5.3k Vues
2.4k Vues
Demandée il y a 8 ans par motou
Répondu il y a 8 ans par أيمن - رجل قانون
2.4k Vues
5.7k Vues
Demandée il y a 6 ans par hossa
Répondu il y a 6 ans par هشام المستشار
5.7k Vues